احزاب ونواب

النائب أحمد عاشور:مصر لن تستهين بالمخالفات التي ترتكبها إسرائيل والتي تشمل إبادة الشعب الفلسطيني

كتب معتز محمد 

أكد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب أن انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا، تمثل خطوة جديدة ضمن الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية لإدانة إسرائيل، مضيفًا بأنه القرار المصري سيعطي زخمًا كبيرًا للدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا، كما تمثل حصارًا سياسيًا للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف عضو مجلس النواب أن مصر لن تستهين بالمخالفات التي ترتكبها إسرائيل والتي تشمل إبادة الشعب الفلسطيني وكذلك مخالفة معاهدة السلام مصر.

وثمن النائب أحمد عاشور ما تقوم به الدوله المصريه لوقف الحرب على غزه مع التأكيد على الدعم التام للقياده السياسيه التى تدير هذا الملف بحكمه وإتزان وأداء ينم على دراسه ووعى لما يحدث فى هذا الملف الذى يعتبر أحد ملفات الامن القومى المصري.

 

مضيفا على تأكيد مصر على رفضها التام التهجير القسرى والممارسات التى تتخذها إسرائيل فى خطة ممنهجة لنزوح المدنيين خارج أرضهم وتهجير الباقى منه خارج أرضه والقضاء على الدولة الفلسطينية نهائيا وفقد هويتها وإزالة اسمها من الوجود، وهذا ما نرفضه شكلا وموضوعا قيادة وشعبا.

 

وقال النائب أحمد عاشور أن التدخل المصرى يؤكد نفاد صبرها أمام انتهاكات إسرائيل المستمرة منذ السابع من أكتوبر للالتزامات التى فرضها عليها القانون الدولى كدولة احتلال واتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها فى قطاع غزة ضد المدنيين العزل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى