حوادث
أخر الأخبار

الحكومة تنفرد .. الحكم ببطلان الجمعية العمومية بنقابة المهن الرياضية

بطلان الجمعية العمومية بنقابة المهن الرياضية

كتب: أحمد سباق

أوصت هيئة مفوضى الدولة لمحكمة القضاء الإداري بالقاهرة، بالدائرة الثانية أفراد، برئاسة المستشار ممدوح منصور عبد الرسول (رئيس هيئة مفوضى الدولة)، ببطلان انعقاد الجمعية العمومية لنقابة المهن الرياضية بتاريخ 29-3-2024 وبطلان كافة القرارات التابعة لها، وإلزام النقابة بالمصروفات وفى انتظار حكم محكمة القضاء الإدارى الفاصل لهذا الأمر.

حيث جاء قرار المحكمة، بعد إقامة المدعو نادر عبد الفتاح عمر السيد عرابي، والأخصام المتداخلة معه وهم طارق عبد الحميد حسن صيام، وحاتم منصور عبد الحكيم سليمان، وهاني زكى شعبان ناصف، ومحمد صلاح أحمد زويل، وأشرف عبد الغفار محمد لبنة، ضد كل من النقيب العام لنقابة المهن الرياضية، والمدير التنفيذي للنقابة، ووزير الشباب بصفتهم.

وأن رفع الدعوى جاء بسبب تضرر المدعى، بما تقوم به النقابة من قرارات ثابتة بمحضر اجتماع الجمعية العمومية، والتي تنص على زيادة قيمة الإشتراك السنوي للضعف وزيادة رسوم التأمين وزيادة رسم اعتماد الرقم القومي (ختم النقابة) وفرض رسوم جديدة يتم تحصيلها تحت مسمى تنمية موارد، إلى آخر القرارات تحايلا على الحكم الصادر من المحكمة الدستورية بإلغاء نسبة ال 5% وهو السبب الرئيسى لإقامة الدعوة.

وطالب محامى المدعى محمد إبراهيم جمعة المحامى بالنقض، والأخصام المتداخلة السالف ذكرها سابقا، بإلغاء القرارات المطعون عليها سالفة الذكر، مع كافة ما يترتب على ذلك من آثار على النحو سالف البيان، وإلزام المدعى عليهم بدفع المصروفات، وأتعاب المحاماة.

وقال المدعى بالقضية وعضو نقابة المهن الرياضية، إنه منتظم في دفع اشتراك النقابة السنوي، ويحمل عضوية رقم قيدها (78304) وحيال التوجه إلى مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، لتجديد الإشتراك بتاريخ 27-4-2024 تفاجئ بزيادة قيمة الإشتراك السنوي إلى الضعف فضلا عن زيادة قيمة رسوم التأمين من 10 جنيه إلى 30 جنيه، علاوة على زيادة رسم اعتماد الرقم القومي (ختم النقابة) ورسوم جديدة تسمى رسم تنمية الموارد، وقد صدرت هذه الجمعية العمومية بالتاريخ السالف ذكره سابقا، ولم يتم الإعلان عنها أو عن مكان أو ميعاد انعقادها، وليس هذا فقط بل أنه لم يتم اخطار الأعضاء بها.

وعليه أوصت هيئة مفوضى الدولة الى المحكمة قرارها، ببطلان الجمعية العمومية، والقرارات التابعة لها، وإلزام النقابة بدفع المصروفات.

لا تنسوا متابعتنا على صفحتنا الرسمية على الفيسبوك بالضغط هنا

لمزيد من الأخبار تابعوا قناتنا الرسمية على الواتساب بالضغط هنا

للإعلان بموقعنا والشكاوى تواصلوا معنا بالضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى