محافظات

مدير تعليم دشنا يشارك باجتماع مديرى الادارت مع وزير التعليم باسوان

كتب: وائل الزينى

برئاسة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا شارك طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية وعبد الله قبانى مدير أدارة قوص التعليمية وأخرين من مديرى الادارات بمحافظة قنا فى الاجتماع الذى تراسه وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف بديوان محافظة أسوان وذلك استعداد لبداية العام الدراسى الجديد وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة
ناقش الوزير آليات تنفيذ الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج أهم التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية موكدا على أهمية حضور الطلاب للمدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها.
كما وجه الوزير بجاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه سيتم المتابعة من قبل لجان متابعة متخصصة.
وناقش الوزير الحضور أيضا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية مشيرا إلى دراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.
وتحدث الوزير عن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية موضحا أنها استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين لافتًا إلى أن إلغاء بعض المواد ليس تخفيفًا ولكن إعادة هيكلة هدفها الانتهاء من تدريس هذه المواد بشكل فعال فى الموعد المخصص لها وفق الخريطة الزمنية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة القرارات التي تم اتخاذها بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات، والتوجيه باستكمال بعض البيانات ومراجعتها لمطابقتها على أرض الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى