أخبار

إعلام القاهرة تطلق حملة “تيكيا” 

كتب: جمال صفوت

في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن، أصبح هناك مخلفات تكنولوجية ناجمة عن استخدامنا لهذه التكنولوجيا، والتي بالفعل بدأت أن تؤثر البيئة بشكل كبير، وهذا الأمر دفع طلاب الشعبة الإنجليزية بكلية إعلام القاهرة بإطلاق ‎حملة توعوية حول مخاطر المخلفات الإلكترونية تحمل اسم “تيكيا”.

ونتيجة لوعي هؤلاء الطلاب بمخاطر المخلفات التكنولوجية، قرروا أن يكون مشروع عن تخرجهم عن نشر الوعي المجتمعي حول المخلفات الإلكترونية وتأثيرها على مختلف جوانب حياة الإنسان سواء كانت صحية أو بيئية وغيرها.

وأضافوا هؤلاء الطلاب بأن الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو تقدم حلول جوهرية؛ من أجل الحد من التأثير السلبي لمثل هذه المخلفات الإلكترونية من جهة، ومعاونة الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من الجهة الأخرى.

وأشاروا إلى أن الدافع وراء تبنيهم لهذه الحملة هو ملاحظتهم بأن المخلفات الإلكترونية حاليًا أصبحت “أسرع تيار نفايات نمًوا في العالم”.

وأكدوا بأن حملتهم تقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة علي مواقع التواصل الإجتماعي مثل: الفيسبوك و الانستجرام والتيك توك وليس هذا فقط، بل أيضًا يقوموا بأنشطة علي أرض الواقع؛ للتفاعل المباشر مع الجمهور و نشر الوعي.

والجدير بالذكر، بأن هذه الحملة شاركت في النسخة الأولى من مبادرة “جامعات مستدامة” بالتعاون بين جامعة القاهرة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية التي اُقيمت يوم الثلاثاء ٥ مارس.

كما تلقي هؤلاء الشباب دعمًا تشريفيًا من وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات غير الربحية مثل مؤسسة “جرينش”.

وأشرفت على هذه الحملة د. إيمان طاهر وأ. أسماء عبد الرؤوف، بالإضافة إلى عدد من الطلاب المشاركين و هم؛ هانيا عمرو، أية مجدي، مي وليد، ناردين سامح، نيرا عاطف، جمال الدين صفوت، فرح عاطف، ندى وليد، جنة احمد، مريم تامر، ملك محمد، عاليا بلال، سما اشرف، نوران جواد، ويوستينا عنتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى