دولي

وزير الخارجية البولندى: روسيا لا تستطيع هزيمة الغرب

بولندا: روسيا لا تستطيع هزيمتنا

إستمع إلى الخبر

كتب/ أحمد سباق

قال وزير الخارجية البولندى رادوسلاف سيكورسكى، اليوم، الأحد، لـ”وسائل الإعلام” على الحرب في أوكرانيا، إن بلاده ليس أمامها الا خيارين إما أن تنتصر روسيا، وتقف على الحدود البولندية منتصرة، أو يخسر بوتين المعركة ويبقى جيش مهزوم.

حيث أوضح الوزير إنه ليس بجديد هجوم بوتين على بولندا لعدة مرات خلال 50 عام، فنحن لا نتفاجئ بذلك، ولكن إذا قررت روسيا الهجوم، ستخسر الحرب، لإننا كغرب الأقوى، وأننا لا نقاتل بمفردنا وأيضا أوكرانيا بالمثل.

وصرح أيضا أن تهديدات “بوتين” لا توجد مؤشرات مادية عليها، من المستودعات ذات الشحنة النووية، ولا كنا سنعرف مسبقا بذلك، و استند أيضا الى أنه لا يستطيع أن يخوض تلك الخطوة دون الرجوع إلى صناع القرار من القيادات الروسية، ولكنه إذا استطاع إقناعهم بتنفيذ هذه الأوامر، فإنهم سيقومون بتنفيذها، وفى هذه الحالة سينظر الأمريكان والغرب إليه بأنه مجرم حرب وعليه ستوقع العقوبات الشديدة، وفى هذه الحالة سيقومون الجنرالات بالتخلص منه.

وأيضا اعتمد”سيكورسكى” على ما نقلته الوسائل الإعلامية مسبقا، أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتحذير المسؤلون الروس، من استخدام الأسلحة النووية، وأبلغتها بشدة، سنقوم بتدمير الأهداف الروسية بالأراضى الأوكرانية، وعلق قائلا “إن هذا يمثل ردعا قويا لروسيا”.

للتواصل مع الجريدة للشكاوى برجاء الإشتراك بجروبنا على الواتساب بالضغط هنا

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم جديد الأخبار بالضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى