تقارير وتحقيقات

بالمستندات.. فساد وزارة الصحة بالمستشفى الميرى بالإسكندرية

فساد المستشفى الميرى بالإسكندرية

 

صورة من المستندات

كتب/ أحمد سباق

                بالمستندات

“قضية أغرب من الخيال” جملة قالها المستشار صبرة القاسمى لـ”جريدة الحكومة” محامى أحد المواطنين الذين أصيبوا بالذهول بسبب غياب الضمير، واغتصاب حقوقه  في العملية التي تقرر عملها من خلال مستشفى التعليمى الرئيسى بالإسكندرية، أو الشهيرة بـ”المستشفى الميرى” وهى استئصال الغضروفى القطنى وتثبيت العمود الفقرى بأربعة مسامير وعمود تثبيت، وعلى الرغم من حصوله على التقرير الطبي الرسمي بذلك، إلا أنه تفاجئ بعد العملية بأنه لا يوجد مسامير نهائيا، وعمود التثبيت.

ويالها من مفاجأة حزينة، انتابت المريض، بعدما كان أمله بأن تنجح العملية ويشفى المريض، لولا حدوث هذه الأزمة والتي تسببت في دخول المريض في صراع نفسى وإساءة حالته الصحية، مما فعله الأطباء المختصون.

وعليه قام المستشار كوكيلا عن الضحية، بتقديم بلاغا إلى النائب العام برقم 727373 لسنة 2024، عرائض النائب العام، والذى أمر بإحالة البلاغ إلى النيابة الكلية بالإسكندرية، ثم منها إلى نيابة العطارين الجزئية برقم 1347 لسنة 2024، فيما فعله الأطباء بقسم المخ والأعصاب بالمستشفى واختصمهم فيها وأيضا رئيس جامعة الإسكندرية ومدير المستشفى.

كما وتقدم بطلب إلى نيابة العطارين لأستعجال عرض المريض على الطبيب الشرعى، بسبب تدهور حالته الصحية، وعجزه عن الحركة، وقد أصابه أيضا التبول اللا إرادى، وآلالام الشديدة، بالعمود الفقرى والذى يهدده بالشلل النصفى.

وطالب أيضا، أن موكله يحتاج إلى عملية جراكية للوقوف على الأضرار الناتجة عن العملية المزيفة، بعد عرضه على الطب الشرعى لإثبات حقوقه المشروعة في القضية.

وبسبب ثقة “القاسمى” في العدالة المصرية والأجهزة الرقابية، لذا تقدم بشكوى إلى الرقابة الإدارية بسبب اختصاصها في جرائم التزوير في المستندات الرسمية، والتربح، أو استغلا الموظفين العموميين المدنيين، أو شاغلى المناصب القيادية بهدف التربح أو منفعة، أو اختلاس، وغيرها من الأمور الغير شرعية.

وأيضا توجه المريض للجنة العجز الطبي والتي أحالته إلى القومسيون الطبي بالتأمين الصحى بمستشفى النقراشى البحرى بالإسكندرية، لعمل الفحوصات اللازمة.

وتقدم”صبرة” أيضا بشكوى إلى نقابة الأطباء  برقم 73 لسنة 2024 بعد دفع الرسوم المقررة الغير دستورية التي أقرها مجلس نقابة الأطباء، والتي قامت بتجاهل الشكوى حسب تعبيره، دون رد، وعليه قام أيضا المستشار بتحرير محضرا بقسم شرطة قصر النيل رقم 1519 لسنة 2024.

إقرأ أيضا موضوع مشابه محامى الطفلة ضحية رجل الأعمال يوجه رسالة

للتواصل مع الجريدة للشكاوى برجاء الإشتراك بجروبنا الرسمي على الواتساب

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم جديد الأخبار بالضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى