أخبار
أخر الأخبار

بوابة الحكومة تنشر تفاصيل حكاية حريق العتبه

بالمستندات :حريق العتبه بسبب الانذار الرسمي

كتب :وائل الزينى

ارسل ايمن محفوظ المحامي بالنقض انذار رسمي للمحافظ القاهره ابراهيم صابر يطالبه بنقل سوق العتبه والاسواق العشوائيه خارج المدن وذلك بعد تكرار حوادث حريق اسواق العتبه واخرها الحريق المدمر الذي حدث بالامس.

وجاء في انذار محفوظ لمحافظ القاهره، حيث أصبحت الاسواق العشوائيه، ومنها سوق العتبه قنابل موقوته تهدد ارواح المواطن المصري وتضيع الثروات وتشكل اخطار بيئيه واجتماعيه رهيبه، فقد ان الأوان للتفكير في انهاء تلك الازمه وبشكل سريع.

واردف محفوظ في انذاره مطالبه محافظة القاهره بإغلاق كل الأسواق الاسواق العشوائيه تماما ونقلها إلى خارج حدود المحافظة بالمدن الجديدة، طبقا لقانون الحكم المحلي الصادر به قرار رئيس الجمهورية رقم 43 لسنة 1979،

واضاف محفوظ في انذاره وكلنا ثقه في أن تكون يد الدولة القوية قادرة على مواجهه الاخطار التي تحيط بالمصريين وأن تكلفة نقل الأسواق والورش العشوائية أقل بكثير مما قد تسببه تلك الأسواق من أضرار رهيبه تحيط بالشعب المصري من زحام وتكدس وتفشي الأوبئة والضغط على البنية التحتية للقاهرة وقد تكون تلك الاسواق ومنها سوق العتىه هدف للانشطه ارهابيه، تتذر بحدوث كارثه.ونقل الاسواق تعد خطوة نحو رجوع العاصمة لمظهرها الحضاري.

واستطرد محفوظ في انذاره نقل الاسواق العشوائيه ومنها سوق العتبه يعد تطبيقا لقرار رئيس الوزاراء رقم 707 لسنه 1979 بشان اللائحه التنفيذيه للقانون الحكم المحلي وتعديلاته بان وحدات الحكم المحلي هي المختصه باداره اراضي الدوله وتنظيم المرافق العامه باداراه التخطيط العمراني للمدن. فان نقل الاسواق العشوائيه اصبح امر يحتمه القانون وواجبات رجال الحكم المحلي.

وطالب محفوظ في ختام انذاره للمحافظ القاهره، بالمطالبه بانهاء كافه التراخيص للكافه منشات اسواق العتبه مع قطع كافه المرافق عن كل المحال والمخازن والورش بالعتبة حتي يتم الامر بنقل سوق العتبه الي خارج حدود محافظه القاهره واعطاء تعويضات ملائمه او بدائل للمحال بذات المساحه. مع تطبيق ذلك القرار في الميعاد القانوني. مع اتخاذ اللازم قانونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى