محافظات
أخر الأخبار

جميعة يشهد إحتفالية المديرية باليوم العالمي للكبد واللقاء العلمي الـ٤٥ لرابطة الكبد والجهاز الهضمي

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يشهد إحتفالية المديرية باليوم العالمي للكبد واللقاء العلمي الـ٤٥ لرابطة الكبد والجهاز الهضمي بالمحافظة

كتب  :  حسنين شبانه

في ضوء رؤية القيادة السياسية، وتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ومعالي المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بالاستثمار في العنصر البشري، والتدريب والتعليم الطبي المستمر بما يساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمواطنين، شهد السيد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إحتفالية مديرية الشئون الصحية بالشرقية باليوم العالمي لالتهاب الكبد ٢٠٢٤، تحت شعار “حان وقت العمل”، والتي نظمتها اللجنة العلمية وإدارة التدريب ورؤساء فرق الصيدلة الإكلينيكية  بالمديرية.

كما شهد وكيل الوزارة فعاليات اللقاء العلمي الشهري الـ٤٥ لرابطة أطباء الكبد ومناظير الجهاز الهضمي بمحافظة الشرقية بالزقازيق.

ولفيف من أطباء الكبد بجامعة الزقازيق، ومختلف الجامعات والمستشفيات، وعدد من أطباء الزمالة المصرية، وفريق الصيدلة الإكلينيكية بمختلف مستشفيات المحافظة.

رحب الدكتور هاني جميعة خلال كلمته بجميع الحضور، مشيراً إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي لالتهاب الكبد، وما حققته الدولة المصرية من خلال المبادرات الرئاسية من القضاء على فيروس سي، وحصول مصر كأول دولة في العالم على “المستوى الذهبي” على مسار القضاء على التهاب الكبد C، من منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن أوفت مصر بالمتطلبات التي أدت إلى خفض حالات العدوى والوفيات إلى المستويات التي تؤهلها للقضاء على هذا المرض.

لافتاً إلى أن هذا الإشهاد الذي تحقق في زمن قياسي، بعد فحص أكثر من ٦٠ مليون مواطن، وعلاج أكثر من ٢ مليون من هذا المرض، وتوفير العلاج اللازم لهم بأيدي مصرية، يعد قصة نجاح عالمية يحتذى بها، وأعظم انتصار للدولة المصرية، بعد حرب أكتوبر ١٩٧٣.

 

كما أثنى وكيل وزارة الصحة بالشرقية على الدور الوثيق والتعاون الملموس بين أطباء جامعة الزقازيق، وأطباء الصحة بالشرقية في تخصص الكبد والجهاز الهضمي، مشيداً بالتطور الملحوظ في الأقسام الطبية لمناظير الجهاز الهضمي بالمستشفيات الحكومية بالمحافظة، وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

 

مؤكداً على أهمية دور الرابطة العلمي والعملي كمرجعية لجميع أطباء الكبد والجهاز الهضمي بالمحافظة، وعلي أهمية هذه اللقاءات العلمية في رفع كفاءة أدائهم، والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمستشفيات محافظة الشرقية، وهو ما يتم تحقيقه بالفعل يوماً بعد يوم، ويجني ثماره كل من مقدمي ومتلقي الخدمة الطبية.

ومن جانبه قدم رئيس الرابطة في كلمته تعريف باليوم العلمي، وما تم إنجازه سابقاً من تدريب الأطباء، والأيادي المشاركة في هذه الإنجازات، لصالح المواطنين والمرضى بالمحافظة، معرباً عن سعادته البالغة على مشاركة وكيل وزارة الصحة بالشرقية في هذا اللقاء العلمي للرابطة.

كما أشاد كل من الأستاذ الدكتور خالد صفوت والدكتور محمد نور الدين في كلمتهم بالجودة العالية للخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية في مجال مناظير الكبد والجهاز الهضمي، وما تم من رفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفيات والبنية التحتية بها، واثنوا على دور الدكتور هشام مسعود في تطويرها، ومتمنيين للدكتور هاني جميعة التوفيق في استكمال هذه مسيرة التطوير.

كما أوضح نائب رئيس الرابطة بأن اللقاء العلمي الـ٤٥ يتخلله عدد من المحاضرات العلمية، عن أحدث بروتوكولات علاج “ارتجاع المرئ، جرثومة المعدة”، وبعض المحاضرات العلمية، عن الأشعة التلفزيونية، وتدريب متقدم عن أشعة الأمعاء الغليظة والبنكرياس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى