احزاب ونواب
أخر الأخبار

برعاية حزب الشعب الجمهوري مخاطر الزواج المبكر وآثارها على المجتمع المصرى  

أقامتها أمانة المرأة بحزب الشعب الجمهوري بمدينتى حدائق أكتوبر واكتوبر الجديدة ندوة حول الزواج المبكر

كتب:طارق الباسوسي 

قامت امانه المرأة بحزب الشعب الجمهوري بحدائق اكتوبر واكتوبر الجديدة ندوة بعنوان “مخاطر الزواج المبكر وآثارها على المجتمع المصرى ”  وتأتي هذة الندوة طبقا للتوجيهات السياسة العامة للحزب لنشر الوعي بين الاعضاء و المواطنين.

وجائت الندوة برعاية خالد حميدة أمين امانة حدائق اكتوبر، واكتوبر الجديدة و غالي السباعي امين التنظيم ودينا عمران أمينة المرأة.

وبحضور العديد من قيادات وأعضاء الامانة طارق الباسوسي امين مساعد الامانة و محمد عبد الظاهر امين امانة الاعلام، اسلام فايز نائب امين امانة الاعلام، بالإضافة الي العديد من اعضاء هيئة مكتب الامانة.

 

حيث تناولت الندوة مخاطر الزواج المبكر وما يترتب عليه من مخاطر صحيه ونفسية  هذا وقد بدأت الفاعلية بكلمة القاها الشيخ احمد جاهين  عالم من علماء الازهر الشريف .

 

أقيمت الندوة حول اهميه التوعية الدينية وعن ما يجب فعله في نشر التوعية في المجتمعات القروية في ريف مصر وصعيدها .

حيث أشارت سامية حسين اخصائية طب الاسرة حول اهميه توعيه الفتيات والأسر عن السن المناسب للزواج وهو ثمانية عشر عام وتأثير زواج القاصرات نفسيا وجسديا عليهم وعلى أطفالهم .وآثار هذه المعاناة على المجتمع.

 

أكد خالد حميدة امين أمانة حدائق أكتوبر واكتوبر الجديدة لحزب الشعب الجمهوري  أن للمرأة دور مهم في المجتمع المصري والأسرة المصرية وعقد مثل هذة الدورات يساعد الدولة المصرية في بناء مجتمع سوي يقدر دور المرأة ويعزز مكانتها ويساهم في مواجهة التحديات التي يعيشها المجتمع، وهذا هو دورنا كحزب يصل إلى المواطنين في ربوع الأرض المصرية من مدن ومحافظات وقرى ونجوع فنحن نواجة تحديات كبيرة ومسؤوليه أكبر يحملها الحزب في دورة التوعوي والخدمي.

حيث أشار غالي السباعي امين التنظيم الامانة بأهمية الندوة والمحاور التي تمت مناقشتها وطالب أمانة المرأة داخل أمانة حدائق واكتوبر الجديدة الاستمرار في تقديم العديد من الانشطه  المختلفة من دورات تهم المرأة ومنها ” دورات تفصيل، وتعليم الخياطة” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى