محافظات

وحدات تكافؤ الفرص تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي بنطاق المحافظة

كتب  :  حسنين شبانه

قامت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية بتنفيذ (6) ندوات دينية وتوعوية وثقافية خلال النصف الثاني من شهر يوليو الماضي ، إستهدفت السيدات ، تناولت (ثورة 23 يوليو – حمي وادي النيل – الإحتباس الحراري وتأثيره على الإنسان والحيوان – الضغط النفسي وتأثيره على الصحة – الأخذ بالأسباب والدروس المستفادة منها – جبر الخواطر والدروس المستفادة منها ).

ومن جانبه أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين ، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، مشدداً على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة بإعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها إحتياجاً للتوعية والرعاية.

وفى سياق متصل قامت وحدات تكافؤ الفرص بنطاق المحافظة بتكثيف نشاطها خلال النصف الثاني من شهر يوليو الماضي وكانت على النحو التالي :-

· قامت وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات بتنظيم ندوة ثقافية بعنوان (ثورة 23يوليو ) وذلك بالتنسيق مع بيت ثقافة القنايات وإدارة القنايات التعليمية.

· كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوتين بعنوان (الضغط النفسي وتأثيره على صحة الإنسان – الهجرة غير الشرعية في نظر الشريعة الإسلامية ) وذلك بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ووحدة السكان بالمركز.

· وقامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح بتنظيم ندوتين ،الأولى بعنوان (الأخذ بالأسباب والدروس المستفادة منها والثانية بالوحدة المحلية بالسعديين بعنوان (جبر الخواطر والدروس المستفادة منها ) وذلك بالتعاون مع منطقة وعظ الأزهر الشريف.

· كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق بتنظيم ندوتين بعنوان (حمى وادى النيل – الإحتباس الحرارى وتأثيره على صحة الإنسان والحيوان ) وذلك بالتعاون مع وحدة ذوي الهمم بالحي ومديرية الطب البيطري بالشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى