دولي
أخر الأخبار

القبض على اثنين من لجنة مكافحة الإرهاب بأوكرانيا والسبب..!

ضبط روسى الجنسية فى قضية تزوير مستندات بأوكرانيا

متابعة: أحمد سباق

تمكنت الأجهزة الأمنية الأوكرانية، اليوم، الجمعة، من اعتقال اثنين من رؤساء لجنة مكافحة الإرهاب وشريكهما الروسى، في العاصمة الأوكرانية كييف، أثناء محاولة مساعدة المجندين في تجنب التجنيد والخروج من الخدمة على أساس عدم اللياقة لأسباب صحية.

وقد بدأت الواقعة، عندما حاول اثنين من رؤساء لجنة مكافحة الإرهاب في منطقة كييف، بمد يد التعاون مع شريكهما الروسى وهو من سكان  جنوب القوقاز، بهدف مساعدة المجندين الأوكرانيين، من الخروج من الخدمة لأسباب صحية عن طريق تزوير مستندات طبية ووثائق تثبت عدم لياقة هؤلاء المجندين صحيا وبدنيا.

وبانتقال فرقة من الأمن إلى مكان تواجدهم، تم ضبطهم وبتقنين الإجراءات وتفتيش منازلهم وسياراتهم، وبحوزتهم أكثر من 1.2 مليون دولار أمريكى، وقد كشف رجال الأمن أماكن احتفظوا بهذه الأموال فيها مثل مخابئ مجهزة خصيصًا تحت الأرض وخلف جدران منازلهم.

وأيضا بتفتيش مسكن الرجل الروسى الشريك لهم، تمكنوا من ضبطه متلبسا بوجود عدد كبير من الأسلحة أبرزها مسدس بكاتم للصوت، يجري حالياً تحديد مصدره.

وبسؤال المتهمين اعترفوا بما ارتكبوه بمساعدة الشريك الروسى الآخر، باستدراج المجندين للخروج من الخدمة العسكرية عن طريق الخروج بمستندات مزورة تثبت عدم لياقتهم صحيا، وأن تكلفة هذه الخدمات 37 ألف دولار لكل ملتمس من المجندين، والتي جعلتهم يفرون على خارج البلاد والتخلص من فترة التجنيد، وحوزتهم على المضبوطات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم بموجب القانون الجنائى الأوكرانى، والتي يصل فيها مدة الحكم إلى السجن 8 سنوات.

لا تنسوا متابعتنا على صفحتنا الرسمية على الفيسبوك بالضغط هنا

لمزيد من الأخبار تابعوا قناتنا الرسمية على الواتساب بالضغط هنا

للإعلان بموقعنا والشكاوى تواصلوا معنا بالضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى