محافظات
أخر الأخبار

كبار السن يصرخون بسبب القمامة بمنطقة عزبة النخل الغربية

محافظة القاهرة تتجاهل الشكاوى

كتب: أحمد سباق

انتشرت مقالب القمامة، في العديد من الشوارع بمنطقة عزبة النخل الغربية، التابعة لحى المطرية، نطاق محافظة القاهرة، وعلى الشوارع الرئيسية، بل وصلت القمامة إلى درجات السلالم الخارجية أمام محطة مترو أنفاق عزبة النخل الغربية، حتى اندلعت روائح كريهة منها، وينفر منها المارة وسكان المنطقة، وأيضا إهمال الحى للشوارع المكسورة بعد الإنتهاء من أعمال الحفر لإحلال وتجديد الصرف الصحى، دون متابعة المحافظة.

حيث تقدم رجلين من كبار السن، وهم من ذوى العائلات الشهيرة بالمطرية، بشكوى إلى جريدة الحكومة بعد يأسهما من تراكم القمامة وعدم نظافة الشوارع، وخصوصا بعد الإنتهاء من أعمال الحفر الخاصة بتجديد وإحلال الصرف الصحى، بشوارع المنطقة، والتي نتج عنها تكسير في الأرض، مما يتسبب في تعسر الحركة المرورية.

حيث قال الرجلين أيضا في حوارهما لـ”جريدة الحكومة” إن القمامة تسببت في انتشار الروائح الكريهة، واختص عدة شوارع تراكمت فيها القمامة والكسور، (شارع أمين يسرى، وشارع يوسف الدجوى، وشارع عرب الطوايلة، وشارع ترعة التوفيقية) وبل امتدت تلك المشكلة، إلى ناحية مدرسة أحمد عرابى الإبتدائية والشوارع المحيطة بها، وتراكم القمامة أيضا عند مطلع كوبرى مشاة عزبة النخل الغربية، وكسر درجات سلالمه، وامتد الزحف إلى السلالم الخارجية لمحطة مترو أنفاق عزبة النخل الغربية.

وعلق كبار السن قائلين إن هذه المشكلة، متكررة ودائمة حتى أصبحت تلك الأماكن ما هي إلا مقالب قمامة، يلقى فيها الناس القمامة دون حساب، ويرجع السبب إن الشوارع غير مرصوفة، فيجب رصفها ومنع إلقاء القمامة في الشوارع الا في الأماكن المخصصة لها.

وطالب السكان وزير التنمية المحلية بالتدخل العاجل والفورى، لإنهاء المشكلة، ووجود حلول جذرية، وخصوصا أن الجريدة تواصلت عدة مرات مع محافظ القاهرة الدكتور ابراهيم صابر ولم يستجيب.

لا تنسوا متابعتنا على صفحتنا الرسمية على الفيسبوك بالضغط هنا

لمزيد من الأخبار تابعوا قناتنا الرسمية على الواتساب بالضغط هنا

للإعلان بموقعنا والشكاوى تواصلوا معنا بالضغط هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى