محافظات
أخر الأخبار

كيف تدار إدارة أبو حماد التعليمية

كيف تدار إدارة أبو حماد التعليمية

كيف تدار إدارة أبوحماد التعليمية ؟؟

  • مدير تنسيق الإداريين لا يعترف بتوقيع وكيلة الإدارة التعليمية ..مأساة عاملة لا تتقاضي أجرا بإدارة أبوحماد التعليمية
  • نقل عاملة تتقاضي راتب ٦ جنيهات شهريا من مدرسة منشية النور بالعزازي الى مدرسة المعظمية بالأسدية

كتب محمود عطية الورواري

أثناء تواجدي بالإدارة التعليمية بأبوحماد،شاهدت موقفا يبكي ،ألا وهو دخول أم عجوز مبني الإدارة التعليمية بأبوحماد مع نجلتها وهم في حالة من الحزن والبكاء،وكنت واقفا بالمصادفه أمام مكتب مدير الإدارة،ووجهت لي عدة أسئلة:

الام: لو سمحت يا أستاذ أين مكتب مدير الإدارة؟

أنا: المدير انصرف يا حاجه

أنا: أأمري يا أمي ولم يكن هناك معرفة سابقةبها

الأم : ابنتي ضمن المتعاقدين بالتربية والتعليم،ولم يتم تثبيتها حتي الأن ،ولم تتقاضي سوي جنيهات معدودة وذلك منذ عام ٢٠١٢ و تعمل فى وظيفة عاملة بمدرسة منشية النور الإعدادية وقام مدير تنسيق الإداريين والعمال المدعو/ محمد عطيه بنقلها لمدرسة الإعدادية بحجة سد العجز،وظروفها الإجتماعية صعبة فهي متزوجة ولها ٣ أبناء ،وللعلم انتقالها يوميا سيكلفها ٢٠ جنيها.

مشهد جعلني أنتبه جيدا وانصت للأم الباكية،واخذت الطلب وتوجهت للدكتورة وفاء طلبة وكيلة الإدارة،فقامت علي الفور بالتوقيع عليه،وتم حضور مدير تنسيق الإداريين لمكتب وكيلة الإدارة،لكنه للأسف رفض الغاء النشرة وتحجج بحجج باطلة مؤكدا أن توقيع وكيلة الإدارة غير معتمد،ولا يؤخد به؟؟رغم أنها ترأسه في عمله،وعندما طالبناه بإلغاء النشره لم يلقي بألا لأحد ،ولم يأخذ كلام وكيلة الإدارة محل اعتبار ويلغي النشرة قائلا” لابد من توقيع مدير الإدارة ،وكان هذا بمكتب وكيلة الإدارة وأمام مدير مكتب مدير الإدارة والذي طلب أيضا من مدير الإداريين الغاء النشرة رأفة بالأم ولكنه ضرب بكل هذا عرض الحائط.

* كلمتين علي الماشي بشأن الواقعة؟؟؟؟؟

للأسف مدير تنسيق الإداريين والعمال كان يعمل اداري بمدرسة أبوحماد الثانوية بنات ،ودفعت به الأقدار لتولي مدير تنسيق الإداريين والعمال.

ثانيا: هناك مدارس بها ما يزيد عن ٥ عمال أو ٦ ورغم ذلك لا يستطيع هذا الشخص أن ينقل عاملا واحدا لأنهم علي صلة بأصحاب النفوذ،ولا ننسي ما قام به مدير تنسيق الإداريين من نقل عامل بالعباسة ثم قام بإلغاء النشرة مرة أخري خلال ساعات بعد اتصال من شخص مهم.

س: من الذي أعطي السلطة لهذا الشخص لكي يرفض ولا يعتمد توقيع وكيلة الإدارة ( الرئيس المباشر في العمل)

ثالثا : سيتم عمل تقرير عن العمال والإداريين على مستوي مدارس الإدارة (٣١٦)مدرسة للكشف عن الوساطة والمحسوبية فى توزيع العمال والإداريين.

ونناشد السيد / رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالنظر في ملف توزيع العمال والإداريين على مستوي إدارة أبوحماد،وتم إعداد مذكرة بالواقعة لإرسالها للجهات المختصة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى