احزاب ونواب

نائبة برلمانية تقترح تقليص المحافظين فى الوزرات والهيئات 

معتز محمد

تقدمت نائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بإقتراح جديد برغبة إلى المستشار الدكتور حريف جبالى رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية بشان تقليص المستقلين فى الوزارات والهيئات والمحافظين ومواكبين الفارهة.

وأعربت أن كل دول العالم يمكنها أن تلتزم إلى إجراءات تقشفية لتقليل التخفيض، أي أنها تقترح مستشارين رئيسيين فى الوزارات والهيئات والسيارات الفارهة، لأخذ اعتبار الوزارات والموازنة العامة مقبولة.

 

 

 

استكمال عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب على سبيل المثال إذا كان في كل مكتب وزير أو محافظ من 10 إلى 15 إداري، من تقليص عددهم إلى 5 إداريين، وإذا كان لدينا من المواكب 6 سيارات فممكن تقليصهم إلى سيارتين فقط، بالإضافة إلى أن من أجل أن يختار بسياراته يكون أفضل رئيسي للبنزين ، مما يخفف من الأصم على الثبات العام.

 

 

وكشفت عن أن مجلس النواب السابق كان يستعين فى الفصل يؤذنى الأول المدير الإداريى مجلس الدولة للمشاركة فى سن القوانين فى مكافحة الجرائم النوعية بمجلس النواب ، إلا أن مجلس النواب الحالى يؤذن الإستغناء عن هولاء المستشارين ، مطلوب شدة الضغط على مجلس النواب ، وبعد ذلك أصبح القانون يتم وعليه، ثم يرسل ذلك بعد ذلك إلى مجلس الدولة، دون الحاجة إلى تواجد بعض المستشارين داخل مجلس الدولة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى