محافظات

*وسيم إمام في روما لافتتاح معرضة الفردي سيمفونية المتضرعات*

 

 

بدعوة من جاليري أرك دي نويسيس يقيم الفنان وسيم إمام معرضه الفوتوغرافي سيمفونية المتضرعات بتنسيق القيم الفني روسانا بلاسيدي. يحاول الفنان وسيم إمام من خلال رؤيته أن يبرز نضالات وانتصارات المرأة المختلفة. ويسعى إلى تسليط الضوء على القضايا التي تواجهها في حياتها اليومية، بما في ذلك عدم المساواة بين الجنسين، والتمييز، والعنف ضد المرأة، والحقوق الإنجابية. وسيتضمن المعرض أعمالاً فنية تستكشف هذه المواضيع باستخدام التصوير الفوتوغرافي المفاهيمي والتجريبي.


يهدف معرض المتضرعات أيضاً إلى رفع مستوى الوعي حول قضايا المرأة وتمكين المرأة من خلال منحها صوتاً من خلال الفن وتشجيع الحوار والنقاش حول حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.
سيتم عرض الأعمال في جاليري أرك دي نويسيس في منطقة الكولوسيوم التاريخية بروما في الفترة من 28 يوليو الي 30 يوليو، ثم بعد ذلك ينتقل المعرض الي مدينة القاهرة بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.
تتضمن فعاليات المعرض ندوة بعنوان “مناقشة نقدية لمفاهيميه الفنان وسيم إمام” يوم السبت ٢۹ يونيو ۲٠٢٤ الساعة ٦:٠٠ مساءً – ٨:٠٠ مساءً، وعرض “رقص تعبيري” يوم الأحد ۳۰ يونيو ۲٠٢٤ الساعة ٦:٠٠ مساءً – ٨:٠٠ مساءً.
وسيم إمام، فنان تشكيلي، من مواليد القاهرة عام 1981. وهو عضو جمعية المصورين المصرية (EPS) وعضو اتحاد المصورين العرب (UAP). وهو يدعم حملة تاء مربوطة، وهي أكبر حملة لتمكين المرأة المصرية. شارك في معارض محلية ودولية وحصل على عدد من الجوائز وشهادات التقدير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى