محافظات
أخر الأخبار

أقبال كثيف من شباب المنيا على منحة مؤسسة شباب قادرون بالمحافظة

كتب: محمد مرزوق

 

أنطفلت لليوم الثاني فاعليات منحة التدريب التأهيلي لسوق العمل للشباب من الجنسين لعام ٢٠٢٤م، والتي تقدمها مؤسسة شباب قادرون بمحافظة المنيا، تحت رعاية مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا.

 

وقد شهد أقبلاً منقطع النظير من قبل شباب المنيا على محاضرات المنحة في يومها الثاني. وكانت قاعة التدريبات بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا قد أمتلأت عن آخرها بالحضور من قبل الشباب من الجنسين في شكل مبهر وملفت للأنظار.

 

قال جلال كمال، المنسق العام بمؤسسة شباب قادرون بمحافظة المنيا، أن المنحة قد أنطلقت فاعلياتها أمس الثلاثاء الموافق ٢٠ أغسطس لعام ٢٠٢٤م، وبحضور كثيف من قبل شباب محافظة المنيا من الجنسين في مشهد لم يرى مثيل له من قبل في أي تدريب، حيث امتلأت عن آخرها قاعة التدريبات بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا.

 

أوضح المنسق العام بمؤسسة شباب قادرون بمحافظة المنيا، وأن اليوم الثاني وهو يوم الأربعاء الموافق ٢١ أغسطس لعام ٢٠٢٤م، قد شهد مثل نظيره اليوم الأول من المنحة أقبالاً مكثفًا، حيث امتلأت عن آخرها قاعة التدريبات بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا.

 

وأفاد جلال كمال، على أن هذا الحضور المكثف من الشباب على محاضرات المنحة في يومها الأول والثاني مؤشر قوي الدلالة على أن الشباب بالمنيا له فكر واعي ومستنير، ويريد خوض سوق العمل بكل أرتياحية وبالأساليب العلمية الحديثة حتى يكون منافسًا قويًا داخل سوق العمل.

 

أكد جلال كمال، على أن محاضرات اليوم الأول من المنحة بدأت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، كانت ثلاث محاضرات كالتالي:

– مهارات المقابلة الشخصية وحاضر فيها الدكتور شريف صفوت البغدادي.

– مهارات الإتصال الفعال للدكتور إيهاب ربيع.

– كتابة التقارير الفنية لمن فاروق.

 

وأشار جلال كمال، على أن محاضرات اليوم الثاني من المنحة بدأت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، كانت ثلاث محاضرات كالتالي:

– أخلاقيات العمل لأحمد أنور.

– إعداد قيادي ناجح وفرق العمل لأحمد أنور.

– العمل التطوعي للدكتورة عبير عمران.

 

وأعرب جلال كمال، عن سعادته البالغة بنجاح المنحة في يوميها الأول والثاني، وبالحضور الرائع لشباب المنيا الحريص دومًا على التعلم وتثقيف نفسه بما ينفعه في حياته العملية والإجتماعية، وكذلك بالمدربين الأكفاء الذين اثروا محاضرات المنحة بعلمهم الوفير فستفادوا منهم الحضور بلا شك، وكذلك بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا ممثلة في من مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، والذي وقف بجانب المؤسسة في توفير قاعات التدريب والأجواء المناسبة للجميع، وكذلك أيضًا بكل أعضاء المؤسسة بالمنيا الذين كان لهم الفضل بعد الله تعالى في هذا النجاح الباهر.

 

من جانبه قال الدكتور أحمد القوري، رئيس الهيئة الاستشارية بمؤسسة شباب قادرون بمحافظة المنيا، أن محافظة المنيا بها شباب جاد وطموح وله رؤية مستقبلية هادفة، ويسعى دومًا لتثقيف نفسه من خلال كافة الدورات والمنح التي تقدمها كافة المؤسسات والاكاديميات المتواجدة على أرض عروس الصعيد، ويريد أن يكون مؤهلاً لسوق العمل بالعمل الذي ينير طريقه ويجعله دومًا في المصاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى