مقالات
أخر الأخبار

إيدلوجية المرأة العنيدة

كتبت: نهى عيد

إيدلوجية المرأة العنيدة المرأة العنيدة لا تبني بيتا و لا تربي ولدا و لا تسعد زوجآ النساء العنيدات هن الفاشلات في الزواج و في علاقتهن حتى مع الأقارب لأنها ستدخل في شد و جذب و تتبع صوت أنانيتها لتغلبه و في الحقيقة هي تفشل أمام عناد زوجها و عناد من حولها فالرجال يشتدون عنادا أمام الزوجة العنيدة و يلينون أمام المرأة الخاضعة.

المرأة العنيدة تظن نفسها حينما تتشبث برأيها و تقف أمام العاصفة ستفوز و تنسى أنها إن فازت رأيا و موقفا فهي تظن أنها انتصرت بحمقها إلا أنها خسرت قلبا ربما كان يحبها و تدمر أسرة و تتسبب في يتم أطفالا و لن تدرك معنى الخراب إلا مؤخرآ .

المرأة التي تنحني لتمر العاصفة هي المرأة الحكيمة العاقلة التي تعمر بيتا للأبد و المرأة التي تقف كالعود اليابس هي من تنكسر و قد لا ينجبر كسرها المرأة العنيدة المتشبثة برأيها و التي تؤمن بمبدأ أنا أغلب و أنت تخسر إنما تدمر نفسها قبل أن تدمر الآخر و تعيش حياة كلها حسرات تتجرع مرارتها .

الأعرابية توصي إبنتها ليلة زفافها بحكمة رائعة و مجربة و وصفة أكدت عليها زوجات ناجحات و هي( كوني له أما يكن لكي كل شيئ ) أغلب الرجال طيبون و كرماء و حليمين جدا.

إلا أن المرأة العنيدة تحولهم إلى أعداء للفائده قد كثرت النساء العنيدات في مجتمعنا هذا و دمرت أسر بأكملها و كثر الطلاق ( الدنيا متاع و خير متاعها المرأة الصالحة )صدق رسول الله صل الله عليه و سلم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى