مقالات

اعتراضات وجيهة علي طريق بحيرة المنزلة

اعتراضات وجيهة علي طريق بحيرة المنزلة

اعتراضات وجيهة علي طريق بحيرة المنزلة

كتب عبده الريس

لماذا نعترض على هذا الطريق؟؟؟ ……..الطريق يفصل شرق البحيرة كلها نحو نيف وأربعون ألف فدان وهو عبارة عن ردم داخل مياه البحيرة سيتكلف ملايين ربما أكثر مما أتخيله أنا …..وربما تم عمل فتحات كبارى ……والكبارى عاجزة تماما عن وصل البحيرة الأم عن شرقها ولا تغنى بحال عن حركة مياه وتيارات وأسماك بحر الى بحر …..

لذلك فهذا الطريق سيكرث وضع اليد خاصة مع قرار وزير الزراعة باستقطاع ثلاثون ألف فدان للاستزراع السمكى فى مياه ملوثة نطالب نحن بازالة كل مابها من مزارع سمكية تضر بصحة الناس ….

وفتحها للصيد الحر لتجديد مياهها مع باقى مياه البحيرة الأمر الذى سيتعذر مع هذا القرار ومع كبارى لا تغنى ولا تسمن من جوع ….. بل ترسخ وضع اليد والتوسع فيه وتكون هذه المنطقة قد سلبت من المساحة المتبقية للبحيرة علاوة على المساحة الذى سيقتطعها جسم الطريق……. وذلك بعد ضياع وتجفيف كل المساحات التى كانت تابعة لمحافظة الشرقية لدرجة أن الشرقية أصبحت لا تطل على البحيرة …………………….. وبالعودة الى الجزء المتبقى بعد كارثة هذا الطريق اذا تم …فكيف بالله عليكم سيستوعب كل أنواع الصرف الصحى والزراعى والصناعى الذى يصب فى البحيرة ……

وأين يذهب الصيادون ؟؟ هل يذهبو ليصطادو فى اليونان ؟؟؟؟ أم أن الدولة هتعمل معاشات صياعة وعدم قدرة على الكسب والعيش ؟؟ أم أنهم سيتصارعون على مناطق الصيد التى ضاقت عليهم وسيكون هناك قتلى وعنف ودم يوميا ؟؟؟……………………..

فبرغم فوائد هذا الطريق فاننا نعترض عليه لأنه فعلا شهادة وفاة بل واختفاء لما تبقى من بحيرة المنزلة …..وضربة قاسمة للصيادين وعائلاتهم ومصدر رزقهم ……وكل هذا مخالف للقانون وللعرف ولكل ذى عقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى